رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. رجل أعمال أمريكي بالبشت والثوب السعودي يبكي حينما تذكر طفولته في المملكة قبل 40 عاماً

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: نشر السائح السعودي ثواب السبيعي، مقطع فيديو عبر حسابه بموقع "تويتر"  يظهر فيه خلال زيارته لرجل أعمال أمريكي يدعى سيد فريتس، وعندما وصل السبيعي إلى منزل الأمريكي استقبله بحرارة شديدة.
حبي للمملكة عزيز ودائم على قلبي

وحكى الأمريكي الذي ظهر مرتدياً الزي السعودي، قصة حبه وغرامه الشديد بالثقافة في المملكة، وقال، إن والده كان يعمل في الخطوط الجوية للمملكة، في الفترة من عام 1978 وحتى عام 1985، كان في إدارة المعدات الأرضية، وبعد ما انتهى عقده عادوا إلى اتلانتا بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن حبه للمملكة وشعبها دائماً وعزيزاً جداً على قلبه.
أول ثوب يرتديه في المملكة
وأظهر الفيديو المتداول، مجموعة من المقتنيات والهدايا والأغراض والتحف التي تزين منزل الأمريكي، كان قد جلبها معه من المملكة فترة السبعينات إضافة إلى ثوب أبيض قال إنه أول ثوب ارتداه في جدة عندما كان صغيراً.
الملك فيصل أطيب قلب قابلته
كما بين الفيديو صورة معلقة بالحجم الكبير للملك فيصل رحمه الله تعالى معلقة في منزله، وقال رجل الأعمال الأمريكي واصفاً الملك فيصل بأنه من أفضل وأطيب من قابله وهو طفل صغير.
مقتنيات جلبها من السعودية
واستعرض خلال الفيديو بعض الشهادات والمتعلقات الشخصية والإقامة وعقود العمل بالإضافة إلى مجلة عن السعودية منذ عام 1966 وكتاب عمره 100 سنة عن الفصل في الملل والأهواء والنحل وزجاجة مملؤة بماء زمزم، التي يحتفظ بها منذ أكثر من نصف قرن، ومواقيت الصلاة في ذلك الوقت وغيرها من المتعلقات الخاصة، كما استعرض مجسم طائرة الخطوط السعودية قديماً حينما كان والده يعمل معهم.
لولا إقامتي في المملكة لم يكن لدي هذا القلب الطيب
ولم يتمالك رجل الأعمال الأمريكي نفسه وبكى خلال حديثه عن ذكرياته بالسعودية، مؤكدأ أنه يتمنى لو يعيش في المملكة، وأنه لولا إقامته وتقضية طفولته بها لما كان لديه هذا الإيمان والتسامح والقلب الطيب والنظرة المختلفة للحياة.

 

arrow up